هذا هو السبب وراء تحول Nio وPolestar إلى منتجي الهواتف الذكية

1697367508 arenaev 001
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عندما نفكر في شركات تصنيع السيارات، تتبادر إلى أذهاننا صور المركبات الجديدة اللامعة وخطوط التجميع الواسعة. ومع ذلك، هناك اتجاه جديد يجتاح عالم السيارات، خاصة في الصين، حيث بدأت شركات صناعة السيارات في الانتقال إلى أعمال الهواتف الذكية.

فاجأت شركة Nio الكثيرين بالإعلان عن أول طراز لها من الهواتف الذكية الشهر الماضي. يبدأ السعر من 6,499 يوان صيني (حوالي 6,499 يوان صيني). 721 جنيهًا إسترلينيًا) يقدم لك هاتف Nio Phone، أحد أجهزة Android الرائدة. إنه ليس مجرد هاتف ذكي آخر. يؤكد Nio على الارتباط الكامل بين الهاتف ومركباته الكهربائية. تخيل مفتاح سيارة ذكي يتيح لك التحكم في السيارة عن بعد ومجموعة رائعة تضم أكثر من 30 ميزة: هاتف Nio هذا مناسب لك.

حتى لا يتفوق عليها أحد، ألمحت شركة Polestar، العلامة التجارية السويدية للسيارات الكهربائية، إلى خطط لإطلاق هاتف ذكي متميز في الصين في ديسمبر المقبل. ويبدو أن نهجه أوسع. وبينما تركز Nio على منتج واحد، تعتزم Polestar التوسع في نطاق أوسع من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، بما في ذلك الساعات الذكية. وتتوافق هذه الإستراتيجية الجريئة مع رؤيتها المتمثلة في تجسيد علامة تجارية تكنولوجية أنيقة.

ألقت شركة أبحاث السوق Canalys الضوء على هذا التحول غير المتوقع للأحداث في مذكرة بحثية حديثة. فلماذا أصبحت الشركات التي تنتج المركبات بشكل تقليدي مهتمة فجأة بإجراء المكالمات؟ كلمتين: التعرض للعلامة التجارية. ومن خلال صنع هواتف ذكية تتكامل بسلاسة مع أنظمة قمرة القيادة الذكية، يمكن لشركات صناعة السيارات هذه توسيع أنظمتها البيئية المتميزة وتقديم تجارب مستخدم غير مسبوقة.

إقرأ أيضاً:Tushek Aeon هي سيارة كهربائية خارقة بقوة 2500 حصان من سلوفينيا

ولكن هناك ما هو أكثر من هذه القصة. مع التقدم في مجال القيادة المساعدة وتغيير عادات السائق، أصبحت الهواتف الذكية أدوات أساسية. تتيح هذه الأجهزة لمصنعي السيارات مواكبة الاحتياجات المتغيرة للسائقين. وكما يقول المثل، المعرفة هي القوة. وفي هذا السياق، فإن الفهم هو مفتاح الابتكار.

الإحصائيات تؤكد ذلك. وتسلط كاناليس الضوء على أنه بحلول عام 2024، من المتوقع أن تخترق أنظمة القيادة المدعومة L2+ 4.7% من السوق الصينية. سريعًا حتى عام 2025، ونحن نتطلع إلى اختراق متوقع للمستوى 3 بنسبة 4.6%. إن إدخال الهواتف الذكية – الأجهزة التي نتفاعل معها باستمرار – في النظام البيئي للسيارات الكهربائية يسمح لشركات صناعة السيارات بفهم الاحتياجات المعقدة للسائقين.

يتحول مصنعو السيارات إلى منتجي الهواتف الذكية: هل هو اتجاه يجب مراقبته؟

يمكن أن يؤدي دمج ميزات الهاتف الذكي إلى تحقيق وفورات كبيرة لشركات صناعة السيارات. فكر في الأمر: لماذا تنفق مبالغ ضخمة من المال على البحث والتطوير وإطلاق ميزات جديدة على مستوى السيارات عندما يمكنك الحصول على تجربة مستخدم مماثلة بجزء بسيط من التكلفة من خلال الهواتف الذكية؟

ومع ذلك، كما هو الحال مع أي شيء، فإن الدليل على البودنغ يكمن في التذوق. تقترح شركة Canalys أن الأمر يتعلق بالاستخدام. إذا كانت هذه الهواتف الذكية تقدم ميزات موازية للأجهزة الشائعة وتتوافق مع جوهر العلامة التجارية، فهي تسير على المسار الصحيح. يعد تحسين تجربة المستخدم وتوفير عناصر تحكم بديهية ودمج الهاتف الذكي في قمرة القيادة أمرًا بالغ الأهمية. ولتحقيق هذه الغاية، تستطيع شركات صناعة السيارات أن تفوز بالجائزة الكبرى، وتكسب تقييمات رائعة لسياراتها وهواتفها، وبالتالي تضخيم مدى وصول علامتها التجارية.

إقرأ أيضاً:تعد سيارة كروس Fisker Pear الكهربائية بمدى يصل إلى 320 ميلاً

وتلخص شركة كاناليس الأمر بشكل مثالي: إذا ازدهر إنتاج الهواتف الذكية من قبل شركات صناعة السيارات في الصين، فقد نكون على وشك رؤية اعتماد عالمي لهذا النهج.

عبر

‫0 تعليق

اترك تعليقاً